U3F1ZWV6ZTUwNTQ1MDMwMTUxMTg0X0ZyZWUzMTg4ODE3NTY5MTc0OA==

أفضل سحور في رمضان



أفضل سحور في رمضان

 - يُساعد انتقاء الخيارات الصحية لسّحور، التركيز على تناول السوائل، على التَّأقلم مع الصيام، وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة طوال الصيام، وفيما يأتي  أهم النصائح للحصول على أفضل وجبة سحور:

- شُرب السوائل: من المهمّ المحافظة على شُرب السوائل لتجنُّب الجفاف، وخاصةً عند صيام رمضان في المواسم الصيفيّة .

- تجنُّب الأطعمة المالحة: يُفضّل عدم تناول الأطعمة المالحة بكثرة، فهي تُسبب الشّعور بالعطش، وتشمل الأطعمة المالحةُ: المُعلّبات، والمُصنّعة، والمكسرات المُملحة .
تناول الألياف الغذائيّة .
تجنُّب تناول الكافيين: يُمكن للكافيين أن يُسبب كثرة التّبول ، والذي قد يؤدي إلى حدوث الجفاف، لذا يُنصح بتجنُّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة ، والمشروبات الغازيّة .

وجبات سحور صحيّة :


- الشوفان: يُمكن تناول الشوفان مع الحليب  كما يُمكن إضافة الفواكه الطازجة أو المجففة، والمُكسّرات والبذور.

- حبوب الإفطار: توفّر حبوب الإفطار الكثير من الألياف، وعادةً ما تكون مُدعّمة بالفيتامينات والمعادن، وبالتالي فإنّها تزيد القيمة الغذائيّة، كما يُمكن الحصول على السوائل والعناصر الغذائية .

- لبن الزّبادي يُعدُّ مصدراً جيداً لبعض العناصر الغذائية مثل البروتين، وفيتامينات ب، والسوائل، ويمكن تناوله مع الحبوب والفاكهة.

أطعمة لتجنب العطش :


يُعدُّ ترطيب الجسم مُهمّاً جدّاً للمحافظة على صحته، ولحمايته من الجفاف ومضاعفاته، مثل: الصّداع، والإعياء، ومشاكل الجلد، وتشنُّج العضلات، وتسارع ضربات القلب، وعلى الرّغم من أهمية شرب الماء، فإنّه يمكن أيضاً الحصول عليه من العديد من الأطعمة الصحيّة التي تساهم في زيادة كميّة الماء في النظام الغذائيّ ومن هذه الأطعمة: الدراق، والبرتقال، والخس، والتفاح، والشمام، والكرفس، والفراولة، والكوسا، والخيار والبطيخ، بالإضافة إلى الشوربة والمَرَق.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة